نور الزهراء عليها السلام



 
البوابةالرئيسيةأهل البيتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
آللهمَ صل على فاطمةَ وأبيها، وبعلِها وبنيها، والسرُ المستودعُ فيها، بعدد ما أحاطَ بهِ علمُكَ، وأحصاهُ كِتابُك
تعلن إدارة موقع ومنتديات نور الزهراء عليها السلام عن حاجتها لمشرفين وإداريين ومراسليين صحفيين في مختلف الدول من الجنسين ، فعلى من يرى لديهِ القدرة والرغبة أن يراسل المدير العام أو مشرفة المنتديات التخصيية 

شاطر | 
 

 إعداد الأرضية لحكومة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) العالمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rexam
[ عضو جديد ]
avatar

رقم العضوية : 124
عدد المساهمات : 7
انثى
العمر : 24
التسجيل : 24/06/2011
المهنة : طالبه
التفاعل : 25322

مُساهمةموضوع: إعداد الأرضية لحكومة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) العالمية   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 17:17

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم

إعداد الأرضية لحكومة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) العالمية

لا تصل كل ثورة إلى هدفها حتي تعدّ الأرضية لها من قبل ، في مختلف الأبعاد . ولا تنال كل نهضة وثورة الإنتظار بدون المقدمات وإعداد الأرضية .

ولا تستثني نهضة المهدي القائم ( أرواحنا فداه ) العالمية ، وهي أهمّ وأوسع وأعمق الثورات العالمية من هذا القانون ، بل بسبب عالميتها وعمقها يجب بطريق أولي إعداد الأرضية لها .

المفهوم الحقيقي ( للإنتظار ) الذي اعتبر أفضل الأعمال في رواياتنا [1] وشبه بالجهاد مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم [2] ، هو إعداد الأرضية والإستعداد .

وإلاّ فالإنتظار وحده ، أي الأمل الذهبي دون ظهور آثاره في المجتمع ، لا تعتبر ابدا من أفضل الأعمال ، ولا يكون بمنزلة المحاربة وحمل السيف مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، كما أنّ مفهوم كلمة ( العمل ) والمحاربة تحت لواء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تعني الحضور في الميدان والعمل والسعي والإستعداد العيني وليس مجرّد النية بدون العمل ، أو الأمل الذهني دون الآثار العملية .

الإنتظاهر بمعني بعد النظر ومشاهدة المستقبل ، وبمعني عدم الرضا بالوضع الموجود ، بل توقع مساقبل أفضل ، كالمريض الذي ينتظر الصحّة والسلامة ، اي يأمل بالخلاص من الوضع الفعلي ، ليصل إلى وضع أفضل ، ومن الواضح أن هكذا تغيير وتحوّل يحتاج إلى الإستعداد .

كان الإستعداد ضروريا لثورات الأنبياء أيضا ، وكانوا يحققون النصر عندما يهيئون أرضية العمل في كل الأبعاد ، وإلاّ فإنّ ثورتهم تخفق في منتصف الطريق .

وبما أنّ ثورة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) عالمية وطويلة المدي ، وفي مختلف الجوانب ، وتتمثل كل ثورات الموحدين والأنبياء على طول التاريخ ، وهي الهدف النهائي للثورات البشرية المقدسة ، لذا فإنها تحتاج حتما إلى الإستعداد ، وتهيئة الأرضية بشكل أعمق وأوسع ، وبعبارة أوضح : عندما نقرأ في الرويات الإسلامية : أنّ حكومة إمام العصر يصل فيها العلم والصناعة والعدالة والأخلاق والفكر ، والإقتصاد إلى قمته وأقصاه ، وتستقرّ في ذلك العصر أفضل مدينة بشرية فمن الواضح أن حكومة كهذه تحتاج إلى استعداد واسع وعميق ودائم في هذه الجوانب ، لأنّها لا تقوم على أساس الإعجاز بل هي كثوارت الأنبياء تقوم على أساس الفكر والعمل وسعي الناس وبذلهم الجهود في كل الجلات ، كما كانت ثورات البشر على طول التاريخ ، قائمة على هذا الأساس .

عندما نقرأ في الرويايت : قال الإمام الصادق عليه السلام : للعلم سبع وعشون شعبة ، كلّ ما وصلنا من الأنبياء لا يزيد على شعبتين ، وعندما يظهر القائم (عجل الله تعالى فرجه) يكمل الشعبتين إلى سبع وعشرون شعبة [3] .

نستنتج أن انقلابا عميقا وشاملا كهذا يحتاج إلى استعداد عميق وشامل أيضا أوسع بكثير من الإستعداد للإنقلابات والثورات الأخري

الجواب عن سؤال :وهنا سؤال ، وهوأنه بحسب الروايات يظهر إمام العصر عليه السلام عندما يمتلئ العالم ظلما وفسادا ، ليملأ الأرض قسطا وعدلا ،وليس هذا الأمر استعدادا ، بل هو بالعكس على خلاف ثورة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) ؟!
والجواب :
أوّلا – أن هذا الأمر ( امتلاء العالم بالظلم والفاسد) هو نوع من الإستعداد وتهيئة الأرضية ، لأنّ النوع البشري لا يرتضي هذا الظلم والفساد ويؤدي به إلى الغصب ويدفعه للثورة ، ذلك يوجد أرضية فكرية ومعنوية .
ثانيا : لا يتنافي وجود أتباع للإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) يعدّون الأرضية لثورته إلى جانب هذا الظلم والفساد العالمي . فحينما ينشغل مخالفو الثورة بالفساد والظلم ، ويغفلون عن كل شيء ، يستفيد المسلمون الأحرار من الفرصة ويزيدزن من استعدادهم الإيجابي ، ويشغلون العالم فجأة ، وهو الذي يصبح نارا تحت الرماد لصالح الثورة ، كما شاهدنا نموذجا مصغرا لذلك في إيران الإسلامية في 22 بهمن عام 1357 شمسية . وبما أنّ ثورة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) العالمية عميقة وشاملة جدّا فقد تحتاج إلى استعداد ( وبالأخص الإستعداد الفكري والثقافي ) أوسع وأكبر في كل العالم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سجاد
[ إداري سابق ]
avatar

رقم العضوية : 13
عدد المساهمات : 1705
ذكر
العمر : 25
التسجيل : 06/07/2010
المهنة : طالب





التفاعل : 32168
المزاج : متفائل

مُساهمةموضوع: رد: إعداد الأرضية لحكومة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) العالمية   الخميس 28 يوليو 2011 - 11:02

اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم
وألعن أعدائهم

" اللهم قرب ثم عجل في فرج مولانا صاحب العصر والزمان "
جعلنا الله وأياكم من أنصاار المولى أبا صالح ( عجل الله فرجه الشريف ) .
بالفعل بدون الإرضية ما يصلح للخروج .
مثل البيت بدون الساس والارضية لا عماره له ، هكذا ثورة المهدي المنتظر .. عجل الله فرجه الشريف .. !

تشكراتي !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعداد الأرضية لحكومة المهدي (عجل الله تعالى فرجه) العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الزهراء عليها السلام :: مكتبة أهل البيت عليهم السلام :: ألإمام الحُجةَ بنُ الحسن المهدي عجلَ الله فرجهُ الشريف بعافية :: مقالات متنوعة-
انتقل الى: