نور الزهراء عليها السلام
هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي 888154569
نور الزهراء عليها السلام
هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي 888154569
نور الزهراء عليها السلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةالرئيسيةأهل البيتأحدث الصورالتسجيلدخول
آللهمَ صل على فاطمةَ وأبيها، وبعلِها وبنيها، والسرُ المستودعُ فيها، بعدد ما أحاطَ بهِ علمُكَ، وأحصاهُ كِتابُك
تعلن إدارة موقع ومنتديات نور الزهراء عليها السلام عن حاجتها لمشرفين وإداريين ومراسليين صحفيين في مختلف الدول من الجنسين ، فعلى من يرى لديهِ القدرة والرغبة أن يراسل المدير العام أو مشرفة المنتديات التخصيية 

 

 هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بحور الحزن
[مشرفة المنتديات التخصصية]
بحور الحزن


رقم العضوية : 44
عدد المساهمات : 613
انثى
العمر : 26
التسجيل : 25/10/2010
المهنة : ---
هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي 110610071103kj8jjtsy9yp24n
التفاعل : 52789

هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Empty
مُساهمةموضوع: هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي   هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Icon_minitimeالثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 18:42

هنيئـــاً لــك يا من تكـــتب بالقســـم الإســــلامي ..?°؟؟!


يا من تكتب بالقسم الاسلامي


هل تستشعر الأجر وأنت تكتب موضوع أو ترد على موضوع؟


حرياً بك أستشعار الأجر والثواب والكثير الذي لا يعد ولا يحصى


كل من يقرأ كلماتك لك أجر


كل من يشاهد بموضوعك لك أجر


كل من يستفيد لك أجر


كل من يطبق ما كتبت لك أجر


قال عليه الصلاة والسلام : " من دل على خير فله مثل أجر فاعله "

وأيضا في( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل


أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا )

وهذا أيضا فضل عظيم :

( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه )


الله أكبر أجور كثيره جدا لا تحصى

كل ما عليك فعله إخلاص النيه لله واستشعار هذا الاجر


ويكفيك أنها مهمة الانبياء عليهم السلام


(( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ ))

ليس هذا فحسب ...


فقد قال رسول الله صلى الله عليهوال وسلم:

"إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها


وحتى الحوت في البحر ليصلون على معلمي الناس الخير"

تخيل هذا الحديث العظيم كل هؤلاء يدعون لك


وأستشعر أيضاً :

" ثواب الكلمة الطيبة " ولعل الكلمة الطيبة هي من أنواع

ما عناه رسول الله صلى الله عليه وال وسلم بقوله فيما


: "إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات... ".
والكثير الكثير لا أريد أن أطيل عليكم

وأختم بهذا الحديث :

أجر هداية الناس،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سجاد
[ إداري سابق ]
ابو سجاد


رقم العضوية : 13
عدد المساهمات : 1705
ذكر
العمر : 31
التسجيل : 06/07/2010
المهنة : طالب

هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Uoou_o11




التفاعل : 55888
المزاج : متفائل

هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي   هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Icon_minitimeالثلاثاء 30 نوفمبر 2010 - 18:51

اللهم صلى على محمد وال محمد
الله يجعلنا من الكاتبي في هذا الامر
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يماني
[ عضو جديد ]
يماني


رقم العضوية : 89
عدد المساهمات : 2
ذكر
العمر : 26
التسجيل : 27/01/2011
المهنة : طالب
التفاعل : 50494

هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي   هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي Icon_minitimeالخميس 27 يناير 2011 - 1:13

في ثواب الأدعية والأحراز

هناك الكثير من الأدعية والأحراز وردت للحصول على نتائجَ دنيوية، كشفاء مريضٍ أو إطلاق أسيرٍ أو سعةِ رزقٍ أو طولِ عمر. فهل تكون هذه الأمور من العبادات بصفتها ذكراً لله واستجارةً به أو لا تكون، باعتبار كون الهدف منها دنيوياً خالصاً؟.

يمكن أن يقال في الجواب عدة أمور:
الأمر الأول: إننا نسلم، طبقاً لما عرفناه في الفقرة السابقة، وفهمناه من الآية الكريمة، من تحديد العطاء بمقدار القصد، فإن كان القصد دنيوياً لم يُعطَ الفردُ من العطاء الأخرويِّ شيئاً، والمفروض أنَّ القصد هنا دنيويٌّ، فإن كان الدعاء مستجاباً حصل المطلوب، ولم يستحقَّ الفرد شيئاً في الآخرة.
الأمر الثاني: إنَّ النتائج الجيدة من الأدعية والأذكار غير منحصرةٍ بواحد، بل قد تتعدد جوانبها، وتكون كلها ذات فوائد للفرد.
فإن كان الثواب الأخرويُّ قد فات بحصول النتيجة الدنيوية، فليس معناه انحصار الفائدة بتلك النتيجة، وإنما يمكن للأدعية أن تكون لها نتائجُ أخرى. من حيث كونها ذكراً لله سبحانه وتوكلاً عليه وتوسلاً به، تنتج فوائدَ نفسيةً وتربويةً عديدة.
الأمر الثالث: إنه يمكن القول بأنَّ الأدعية والأحراز إنما وجدت لأجل التغيير النفسي، مقدمةً لحصول الحاجة. وذلك: لأنَّ الأسباب الطبيعية، مهما كانت مهمة، فإنَّ الفاعل الحقيقيَّ هو سبب الأسباب جلَّ جلاله. ولا يكون أيُّ شيءٍ إلا بمشيئته وإرادته، ولا تقضى الحاجات إلا بذلك،

وهذا ما تريد الأحراز والأذكار الإيحاء به والتأكيد عليه، حتى يحصل من الفرد التغيير النفسي، أعني الإنقطاع بالطمع والحاجة إلى الله عز وجل والإنصراف عن الأسباب. وإذا حصل الإنقطاع حصلت الإستجابة كما هو الموعود به والمجرَّب من قبل الداعين والمتوسلين.


[i][b][u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هنيئـــاً لــك يامن تكـــتب بالقســـم الإســــلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الزهراء عليها السلام :: ألمنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: